القوافل الطبية


القوافل القادمة

تم الإرسال في 27‏/08‏/2014 7:30 ص بواسطة Ahmed Naeem

28 اغسطس الشرقية - قرية كفر شلشمون – منيا القمح


 سبتمبر الجيزة - الوحدة الصحية ترسا


 سبتمبر الجيزة - الوحدة الصحية كومبرة


 6 سبتمبر الجيزة - الوحدة الصحية كفر حكيم


 9 سبتمبر الجيزة - الوحدة الصحية - كفر طهرمس

قافلة كلية الطب جامعة القاهرة الى مشروع تنمية قناة السويس

تم الإرسال في 24‏/08‏/2014 5:01 ص بواسطة Ahmed Naeem

تطلق جامعة القاهرة قافلة طبية علاجية ، يوم الثلاثاء المقبل، المقبل للكشف الطبي وإجراء الفحوصات الشاملة وتقديم العلاج للعاملين بمشروع تنمية قناة السويس ، وتضم القافلة العديد من أساتذة كليتي الطب وطب الأسنان وفريق من التمريض والفنيين بإشراف الدكتور خالد هنداوي القائم بأعمال عميد كلية الطب والدكتور محمد شحاته المشرف العام على القوافل الطبية.

صرح بذلك الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، مشيرا إلى أن القافلة الطبية مزودة بمعمل تحاليل متنقل وأجهزة طبية وأدوية لإجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاج مجانا للعاملين بالمشروع ، كما تقوم القافلة بتدريب العاملين في المشروع على الإسعافات الأولية .

ومن المقرر أن تبحث الجامعة مع القائمين على المشروع امكانية أن يكون هناك تواجد دوري للقوافل الطبية لجامعة القاهرة لمتابعة الحالات الصحية للعاملين بالمشروع.

قافلة جامعة القاهرة الطبية لحلايب وشلاتين

تم الإرسال في 15‏/06‏/2014 9:14 م بواسطة Menna Abdeldayem   [ تم تحديث 15‏/06‏/2014 9:49 م بواسطة Kasr Al Ainy Portal ]

عادت من محافظة البحر الأحمر قافلة جامعة القاهرة العلاجية لحلايب وشلاتين التي تمت بالتعاون مع وزارتي الصحة والسكان والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر، وبرعاية الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة التي تمت في الفترة  من 29 إبريل إلى 3 مايو

وضمت القافلة نحو 20 أستاذًا من مختلف التخصصات الطبية، بإشراف الدكتور محمد شحاتة، المشرف العام للقوافل الطبية بجامعة القاهرة، وأدار أعمال القافلة بالمحافظة محمد زايد، المنسق الإداري للقوافل الطبية بالجامعة.

وصرح الدكتور محمد شحاتة، المشرف العام على القوافل الطبية بجامعة القاهرة، أن القافلة العلاجية، شملت الكشف الطبي ومناظرة نحو 1900 حالة علاجية لأبناء حلايب وشلاتين وأبو رماد بمستشفيات القصير العام وشلاتين وأبورماد، حيث تم إجراء نحو 6 عمليات جراحية في العيون والعظام، والكشف بالموجات الصوتية ومناظير الجهاز الهضمي والتشخيصي والعلاجي لنحو 30 مريضًا، وتحويل 5 عمليات جراحية لمستشفى الشلاتين والغردقة.

وضمت القافلة معملاً للتحاليل الطبية، وتم صرف كمية من العلاج المجاني للمرضى.

البوم الصور:

روابط الخبر:




1-3 of 3